د

اسماء اولاد تبدا بحرف الدال ومعانيها

إن الخطوة التي تتلو خطوة الحمل هي معرفة جنس الجنين، ويكون هذا الأمر بالطبع في الثلث الثاني من الحمل، وعندما يكون الجنين ولد تبدأ الأم بالتفكير في اختيار الأسماء، وبالتالي فإليكم اليوم قائمة كبيرة من أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف الدال، اروع اسماء اولاد تبدأ بحرف الدال 2019، مجموعة كبيرة من أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف الدال 2019، عالم الأسماء لا ينتهي، وسوف نذكر بعض من تلك الأسماء إليكم الآن على موقعنا الخاص بعرض أحدث الأسماء، قائمة بأروع أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف الدال، اسماء اولاد تبدأ بحرف الدال 2019، كل ما هو جديد في عالم الأسماء 2019.

درغام : يعد اسم درغام من الأسماء العلم المذكرة التي أول حروفه الدال و استخدمت بالفعل في الوطن العربي ، والاسم مخفف عن النطق “ضرغام” ، وهو أحد أسماء الأسد أي أن الاسم يدل على القوة والجرأة والشجاعة.

داوود : عرف النبي داوود بهذا الاسم لهذا يمكن التسمية بالاسم في كل الأديان والصحيح أن يكتب بواو واحدة فقط أي “داود” ومعناه هو الحبيب والمحبوب مع العلم أن الاسم توراتي الأصل.

دليم : على الرغم من أن اسم دليم غير معروف إلا أنه عربي الأصل ويعني الرجل الأسود الطويل والضخم البنية لأنه جاء من الفعل دلم الذي يعني الذي اشتد سواده.

دوكير : اسم دوكير اسم غير جائز في الشرع الإسلامي بسبب معناه وهو الساحر والعراف والقارئ الحظ ، وأصله هو الإنجليزية.

دونيك : اسم دونيك ينتمي في أصله إلى الفارسية ومعناه الحسنان والجميل والطيب.

ديلاني : معنى اسم ديلاني هو سليل المتحدي أي أن صاحب الاسم ينتمي إلى سلسلة من الأجداد تعرف بالتحدي والشجاعة وعدم الخوف من أحد أما عن أصل هذا الاسم هو الإيرلندية.

ديلن : يحمل اسم ديلن العديد من المعاني ولكن جميعها مرتبط بالبحار بمعنى أن ديلن هو المنتمي إلى البحر أو ابن البحر والصياد البحري ، وقد عرف ديلن كاسم علم مذكر في لغة ويلز القديمة بالتحديد.

داد : توجد العديد من المعاني الجميلة الخاصة باسم داد المستخدم كاسم علم مذكر منهم الحسن والجميل والطيب القلب وهو أيضاً المعطاء والكريم والجواد والعادل الذي لا يظلم أحد ، وكل هذه المعاني الخاصة بالاسم تنتمي إلى الفارسية.

دري : يمكن أن يكون اسم دري عربي الأصل ويمكن أن أعجمي وبالتحديد أيرلندي ولكل منهما المعنى الخاص به حيث نجد أن معنى الاسم عندما يكون عربياً هو الكوكب المتلألأ بالضوء أما إن كان أيرلندي فهو يحمل معنى صاحب الشعر الأحمر.

ديم : يوجد أكثر من اصل اسم مريم ولكل من هذه الأصول المعنى الخاص به بحيث نجد أن ديم العربي الأصل يكون جمع كلمة ديمة وهي المطر الدائم في سكون ، ولكن في هذا الأصل يتم استخدامه كاسم علم مؤنث وليس كاسم علم مذكر كما يمكن أن يكون فارسي ويكون ذات معنى الوجه ، وفي الروسية معنى اسم ديم هو القوي و الشجاع والمحارب والمقاتل لأنه مختصر عن اسم فلاديمير أما في العبرية فإن معنى الاسم هو الذهول.

ديمي : هو الإنسان الهادئ والساكن والعاقل الرزين ، ولم يتبقى في المعلومات الخاصة باسم ديمي والتي يجب معرفتها عنه سوى أصله وهو العبرية ، ويقال أن الاسم يمكن أن يستخدم لكلا النوعين سواء كان البنات أو الأولاد.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق