ر

اسماء بنات تبدأ بحرف الراء ومعناها

يعد حرف الراء واحد من أجمل الحروف العربية ولكنه يقع بعض المشاكل بسبب وجود مشاكل في الأسنان، ولذلك فتجده من الحروف التي لا يهتم بها العديد من العائلات خوفا من أن يكون الطفل ألدغ أو أخوه ألدغ مما يسبب مشاكل في نطق الاسم، وعلى الرغم من ذلك فإن الاسم يحتوي على العديد من الأسماء الحديثة والممتعة، إليكم اليوم قائمة بأفضل أسماء البنات التي تبدأ بحرف الراء، بالإضافة إلى قائمة أيضا بالمعاني الخاصة بالأسماء، وذلك لكل من يبحث عن أسماء بنات بحرف الراء الحرف الأخف بين الحروف العربية، إليكم القائمة بأشهر أسماء البنات التي تبدأ بحرف الراء إليكم الأسماء والمعاني في الفقرات القادمة.

رواء : الاسم عربي يختلف معناه وفقاً لطريقة نطقه فعندما ينطق “رُواء” فهو يعني الفتاة الحسنة الجميلة الوجه أو يقال على ماء الوجه بينما إذا نطق “رَواء” يعني الماء الكثير والماء العذب ، وإذا نطق “رِوار” فهو معنى الحبل الذي تشد به الامتعة على الدابة.

رينا : هو اسم أعجمي وله أكثر من معنى من معانيه أنه ضوء الشمس الذي يسقط على سطح البحر وفي اللغة الأسبانية معناه هو الملكة ، ويقال انه اختصار لاسم كترينا اليوناني الاصل الذي يعني النقي والطاهر.

روزا : اسم روزا ليس عربي بل هو من أصل أسباني وهو صيغة أخري مصغرة من اسم روزاليندا ومعناه الزهرة.

رِيفا : الاسم انكليزي في الأصل ويطلق على الاناث ، وهو يعني المرآة التي تستعيد قوتها وقد استخدمه الأرمن بكثرة.

راحيل : الاسم مقدس لأنه اسم علم توراتي عرفت به زوجة النبي يعقوب ومنها أنجب كلا من يوسف وبنيامين ، والاسم ينطق راشيل ويعني الشاة او النعجة ولا يجوز تسميته في الإسلام.

رُلي : الاسم مختصر من الاسم اللاتيني “ريجبولا” الذي يعني الحاكمة او سيدة المدينة ، وينطق الاسم ايضاً بالانكليزية رولى او رولاء.

رائقة : احد اجمل اسماء البنات التي تبدأ بحرف الراء والعربية الأصل والتي تعني الجميلة الحسناء الصافية الفاضلة.

ربيحة : هو تصغير لاسم رابحة المنتشر في بعض الدول العربية ويعني الفائزة والمنتصرة والغنية والممتلئة الصحة.

رَفيف : يعني الخصب حسنة الأخلاق التي تحب مساعدة الاخرين والكريمة والعطوفة والحنونة وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي.

رَتَم : ايضاً من الأسماء المؤنثة الجميلة العربية الأصل، وهي إسم لشجرة كبيرة تشبه وأزهارها المنثور كما انها تطلق على المزادة الممتلئة بالماء والكلام الخفي والحياء ، وبعض الاحيان يدخل على الاسم التاء المربوطة.

رئام : ما لايعلمه الكثيرون ان اسم رئام هو جمع لاسم ريم الذي هو في الأصل رئم ولكنه ينطق ريم في العربية لتخفيف النطق وتسهيله ، وهو عربي الأصل ويعني الظبي الأبيض وكان في البداية يطلق على النساء جميعاً إلا أنه في الوقت الحالي اصبح احد اسماء العلم المؤنثة المستخدمة.

رفاء : قد يكون اسم رفاء يستخدم كاسم يدخل في بعض الجمل ، ولكنه لم ينتشر بعد كاسم علم مؤنث ولكنه في الحقيقة اسم جميل ويعني الانسجام والاتفاق والمودة.

ريا : هذا الاسم غريب على الأسماع لأنه اسم قديم وجد في الجاهلية إلا ان معناه ليس بشئ مما يجعله مناسب لإطلاقه على بعض الفتيات المسلمات ، والاسم يعني التي شربت حتى ارتوت كما أن الاسم يعني الريح الطيبة ، واسم ريا يطلق على المرأة الممتلئة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق