ز

أسماء بنات تبدأ بحرف الزين ومعانيها

ربما الحرف نفسه يحتوي على اسم، فهناك من يسمى بناته زين، حيث يعد حرف الزين واحد من الحروف التي يوجد من خلالها العديد من أسماء البنات، وإليكم اليوم قائمة بأسماء البنات التي تبدأ بحرف الزين، وذلك من خلال أحدث الأسماء العربية الأصيلة، فكان الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قد أوصانا باختيار الأسماء لأطفالنا، ولذلك فيجب عندما نقوم باختيار أحد الأسماء أن نقوم بوضع معنى سليم لهم، وإليكم اليوم قائمة بأفضل وأشهر وأحدث أسماء بنات تبدأ بحرف الزين، بالإضافة إلى معاني تلك الأسماء، فقط تابعوا موقعنا من أجل اختيار أفضل الأسماء لأطفالكم ومن أجل التعرف على معاني مختلف الاسماء العربية للبنات و الاولاد.

زارا : العروسة.

زازا : المحرقة.

زندنا : الأنثوي.

زاهرة : المشرقة.

زيونة : الجميلة.

زاية : القمح.

زوميل : سيدة روما.

زيجا : حماية المنتصر.

زازي : العشب ذات الشوك.

زكية : الكثير لا يفرق بين اسم ذكية المكتوب بحرف الذال وبين اسم زكية المشار إليه هنا حيث يظن البعض أنهما واحد إلا أن هذا غير صحيح لأن اسم زكية بهذه الصورة تعني الصالحة والصافية والعطرة والطاهرة والنامية أما ذكية فهي تعني الفطنة صاحبة العقل النشط المفعمة بالذكاء.

زهيرا : قبل أن نتعرف على معنى اسم زهيرا يجب أن نوضح أولاً أن هذا الاسم يمكن أن يكتب زهيرا أو زهيرة ، وفي كلتا الحالتين يحمل الاسم المعنى نفسه وهو المشرقة و بشوشة الوجه النضرة.

زينة : يختلف معنى اسم زينة حسب طريقة نطقه أو التشكيل الخاص به في اللغة العربية بحيث نجد أن الاسم عند نطقه “زْينة” يكون بمعنى الجميلة والحسنة ومذكرها في هذه الحالة زين أما إذا نطق “زِينة” فهو يكون اسم إسلامي الطابع لأنه في هذه الحالة قد ورد في القرآن الكريم أكثر من مرة حوالي عشرين مرة منهم قوله تعالى ﴿فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ﴾ [القصص: من الآية79] ، والمقصود من الاسم في هذه الحالة كل ما يتزين به المرأ سواء كان مادياً أو معنوياً مثل الخصال الحميدة والجميلة.

زيزي : يستخدم اسم زيزي في كثير من الأحيان كاسم دلع لعدد من الأسماء العلم المؤنثة الأخر كما يستخدم كاسم علم مؤنث منفصل بذاته ، ويكون أصله في هذه الحالة “زيزاء” بمعنى الأرض الغليظة أو الريش.

زهرة : اسم منسوب إلى الزهرة أو الوردة وهو يوحي بالجمال والحسن والرقة واللطافة والنعومة والصفاء والبياض كما أنه يبعث السرور والسعادة في النفوس ، ونتيجة لجمال الاسم فقد لجأ العرب إلى تسمية فتياتهم به في أكثر من صورة كتابية منهم “زهراء ، زهور ، زهورة” ، وما يجب معرفته أنه في بعض الأوقات يكون مقصود به كوكب الزهرة إلا أن هذا المعنى غير دقيق مثل الأول.

زليخة : اسم علم مؤنث قديم للغاية عرفت به زوجة عزيز مصر في عهد النبي “يوسف بن يعقوب” عليهما السلام ، ومعنى الاسم هو المسرعة في المشي والمتقدمة.

زيانا : اسم زيانا يمكن أن يكون عربي الأصل لذلك معناه هو المتزينة التي تكثر من الزينة لنفسها أو الحسنة والجميلة ومذكرها في هذه الحالة “زيان” الذي يستخدم كاسم علم كما يمكن أن يكون الاسم كردي فينطق “زيانا أو زيان” ، وفي كلتا الحالتين يكون اسم علم مؤنث بمعنى الحياة.

زها : يكتب اسم زها بهذه الطريقة أو “زهة” وكلاهما أصله عربي ، وعلى الرغم من ذلك فإنه يحمل معنيان أحدهما حميد وهو النمو والإشراق و التلألؤ والإضاءة ومصدره في هذه الحالة زهاء أما المعنى الغير حميد فإن الاسم يكون قد جاء على وزن المصدر “زها” ومعناه استخف وتكبر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق