أسماء اولاد

اسماء اولاد اسلامية من القران

إلى جميع زوارنا الكرام أحضرنا إليكم اليوم قائمة بأفضل الأسماء الخاصة بالأولاد والصبيان والتي ذكرت في القرآن، فمنها أسماء الأنبياء ومنها أسماء الرسل، وإليكم أيضا المستحب من تلك الأسماء والمكروه، قائمة بأفضل أسماء الأولاد الإسلامية من القرآن الكريم، أفضل أسماء أولا إسلامية من القرآن الكريم، اروع اسماء اولاد اسلامية من القرآن الكريم، كما يجب أن نعلم أن الأسماء الإسلامية في القرآن الكريم من الأسماء التي يتم تسميتها كل يوم، ولا يمكن أن يأتي يوما وتبطل تلك الأسماء، حيث أصبحت تلك الأسماء هي المنتشرة في الفترات الحالية، ومن تلك الأسماء محمد وأحمد ومختلف أسماء الرسل والأنبياء، ولذلك إليكم اليوم قائمة بأشهر أسماء الأولاد فقط وحصريا على موقعنا من خلال تجميعها من مختلف الآيات القرآنية في القرآن الكريم.

آدَم : من الأسماء التي أعيد استخدامها بشكل كبير في الفترة الأخيرة ويتوقع أن تنتشر أكثر في العام الحالي ، والاسم من الأصل العربي وهو اسم أول خلق الله “سيدنا آدم” والاسم يحمل معنى الإنسان المخلوق من أديم الأرض أو الرجل المخلوق من التربة الحمراء والصلصال.

أَكْنان : ذلك الاسم يتميز بأنه اسم علم مذكر ومؤنث معاً ويعني البيت ومكان الوقاية وهو من الفعل كن ، وقد ذكر في القرآن في سورة النحل على أنها تلك البيوت المتواجدة في الجبال وأصل الاسم عربي.

أَوّاب : اسم عربي الأصل ويقال أن الأصل تحديداً حبشي ويعني العائد إلى ربه والمسبح والثواب ، وقال “ابن منظور” أن له سبع معاني منهم التي سبق وأن قمنا بذكرهم وأخرين مثل التائب والراحم والمطيع والذي يعصي ربه ثم يتوب.

الْياس : هو اسم لأحد أنبياء الله الذي يتسمى به المسلمين والمسيحين معاً ، وهو اسم علم مذكر يوناني الأصل حيث أنه تحريف للاسم العبري “ألياهو” الذي يعني الله الأعلى.

اسلام : أختفى هذا الاسم بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة على الرغم من كونه اسم جميل خاصة أنه يتوافق مع اسم الدين الحنيف الإسلام كما يتميز هذا الاسم أنه يذكر على الإناث والذكور معاً ويعني الخضوع والقبول بما أتى به النبي “محمد بن عبدالله” وإتباع أوامره والإخلاص له وبالطبع الاسم عربي الأصل.

بادي : هذا الاسم من الأص العربي ولكنه مختلف في معناه حيث يرى البعض أنه اسم علم مذكر قد جاء من البادية أي صار بدوياً بينما يرى أخرون أن اسم بادي جاء مما يبدو من الرأي الصائب الصحيح أو من الفعل بدا أي ظهر ووضح وعندما ذكر في القرآن الكريم كان يقصد به الطارئ والعابر من السفر.

تَوّاب : اسم علم مذكر على وزن صيغة الفاعل من الفعل يتوب وهو يعني العائد إلى ربه والذي يستغفر عن أي معصية ويرجع عنها ولا يجوز التسمي به معرفاً لأن التواب هو الله سبحانه وتعالى.

زكريّا : اسم نبي الله زكريا الذي قام برعاية السيدة البتول “مريم” وهو اسم علم مذكر توراتي الأصل يعني يذكر الله وهو مكون من “زخر” أي ذكر و”يهوه” الذي تم إختصاره إلى “يا” وهو يعني الله.

رُوح : هو اسم معروف به أسرة كبيرة ولكنه مستخدم كاسم علم مذكر والروح هي روح الإنسان التي هي مصدر حياته وسر من أسرار المولى عز وجل ، وروح القدس هو ملاك الوحي “جبريل”.

رِضوان : الاسم يمكن أن ينطق بضم حرف الراء وهو اسم للملاك الحارس للجنة وهو القناعة والرضا بما قسمه الله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق